Pages

jeudi 13 septembre 2012

القافلة التحسيسية الأولى : " المواطنة: حقوق وواجبات "



بلاغ صحفي
القافلة التحسيسية الأولى لجمعية حقوق وعدالة تحت شعار:
" المواطنة: حقوق وواجبات "

     تنظـم جمعية حقـوق وعـدالة، بشراكة مع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، وبدعم من سفارتي هولندا وبريطانيا بالمغرب قافلة تحسيسية تحت شعار "المواطنة: حقوق وواجبات"، وذلك ابتداء من شهر شتنبر 2012.

    وتندرج هذه القافلة في إطار برنامج "القوافل التحسيسية" لجمعية حقوق وعدالة،حيث تعتبر هذه المبادرة  الأولى من نوعها التي تهدف إلى تمكين المواطنين و المواطنين من الولوج إلى الخدمات القانونية.

    ترتكز قافلة جمعية "حقوق وعدالة" على تنظيم خيام ومراكز للاستماع، وذلك عبر تقديم خدمات مجانية من خلال الاستماع والترافع المجاني والتوجيه القانوني الذي سيقدمه محامون أعضاء جمعية حقوق وعدالة و المنظمة المغربية لحقوق الإنسان.

    ستزور قافلة حقوق وعدالة عدة مدن على مستوى 12 جهة على الصعيد الوطني حيث ستحط الرحال في ثلاث محطات بجهة الدار البيضاء الكبرى وذلك بحي البرنوصي، سوق اللويزية ووسط مدينة المحمدية، يومي 29 و 30 شتنبر 2012.

   تهدف جمعية حقوق وعدالة والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان عبر تنظيم هذه القافلة، إلى التوعية بالقوانين المغربية وبحقوق الإنسان، من أجل تمكين المواطنين من الولوج للعدالة.

    كما ترمي إلى الإجابة على تساؤلات المواطنين وتقديم النصح و الإرشاد في المجال القانوني وتحديد أهم العوائق التي تحول دون وصول فئات عريضة من المجتمع إلى الخدمات القانونية بالإضافة إلى التوعية والتحسيس حول مجموعة من القوانين، كمدونة الأسرة، وقانون الشغل والقانون الجنائي.



للاتصال:
رايس صوفيا , sofia@droitetjustice.org  0522 228 285

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire